من العالم

بالفيديو.. هذه أسرار سيارة بوتين المدرعة من الداخل

سيارة Aurus Limousine المدرعة من مشروع “كورتيج” هي السيارة التي يركبها فلاديمير بوتين. RT Online حصلت على فرصة تصوير سيارة Aurus مطابقة تماما لسيارة الرئيس الروسي ومعرفة بعض أسرارها.

تعد سيارة “أوروس” واحدة من أكثر السيارات فخامة وتأمينا حول العالم، بصورة جعلت الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يصدر قرارا عام 2012 بالاستغناء عن السيارات الأجنبية لتحل محلها تلك السيارة، وفيما يلى أهم 5 مميزات للسيارة الروسية التى تعد فخر الصناعة الروسية فى مجال السيارات.

1-بها محرك تيربو بـ 12 سلندر بقوة 850 حصان تم تطويره بمساعدة شركة “بورش”.
2- تحتوى على “جير” أوتوماتيكى بـ9 سرعات بتصميم روسى.

3- بها كاسح للألغام وجسم معدنى من الفولاذ مضاد للرصاصات والصواريخ المحمولة كتفا.

4- تحمل هوية تجمع بين سيارة “رولز رويس فانتوم” الإنجليزية الفارهة، وتاج الفخامة الألمانية “مرسيدس اس كلاس”.

5- بها 4 مقاعد للصحفيين

وأعلنت شركة “Sollers” المصنعة للسيارات الروسية الفاخرة عن نفاد كمية المركبات من طراز “Aurus” المطروحة للبيع في الأسواق.

وبحسب موقع روسيا اليوم الخباري، يتعين على الراغبين في شراء هذا النوع من السيارات الانتظار حتى ما بعد عام 2020، لوجود قائمة كبيرة من الراغبين في اقتنائها السيارة.

وقال فاديم شفيتسوف، أحد أصحاب شركة “Sollers”، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “نفتخر بهذا الأمر، لأنه يدل على إقبال كبير على شراء سياراتنا وشعبيتها الفائقة.

وتابع شفيتسوف ، ومن ناحية أخرى، أظهر هذا الانتظار الكبير قدرتنا على إنتاج السيارات الفاخرة الروسية بنوعية ممتازة”.
وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، قد أفاد في وقت سابق، بأن عام 2019 سيشهد إطلاق 120 سيارة فاخرة من أسطول سيارات “كورتيج”، ويخصص قسمها الأكبر (50 سيارة) لاستخدامها في مرآب إدارة الحرس الفيدرالي.

وأوضح الوزير أن الغاية من تلك السيارات كانت أولا استخدامها كسيارات كبار المسؤولين في الدولة، مع العلم أن أسطول “كورتيج” يتضمن سيارات ليموزين وسيدان وميني وان.
يذكر أن الكشف الرسمي عن سيارة “Aurus” التابعة لمشروع “كورتيج” الروسي كان، في 7 مايو الماضي، في مراسم تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الفيديو من إنتاج: روسيا اليوم

المضمون: مواقع إلكترونية


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *