أخبار سياسية

هاشمي: واشنطن لاتلتزم بالقوانين وحقوق الإنسان

قالت مراسلة قناة “برس تي في” الإيرانية مرضية هاشمي من أصول أميركية أن احتجازها من قبل أميركا يتعارض مع قوانين هذه الدولة مؤكدة أن أميركا لاتحترم القانون وحقوق الإنسان.

وقالت هاشمي، خلال كلمة في ملتقى أقيم بمناسبة أسبوع “حقوق الإنسان في أميركا” تحت عنوان “أميركا وجرائم القرن” في جامعة أميركبير التكنولوجية بطهران إنه عندما نتحدث عن حقوق الإنسان الذي تتشدق به أميركا فأعتبر أنا نفسي مثالا بارزا عليه.

وأضافت أنني لاحظت بأم عيني أناسا يختفون في أميركا بكل سهولة ومن حسن حظي رافقني ولدي ولو لم يكن ثمة اهتمام إعلامي بقضيتي لكان مصيري مثلهم.

وتابعت: إن معظم السجناء في أميركا يُرغمون على المساومة حتى وإن كانوا أبرياء، ويفرض عليهم الموافقة للبقاء في السجن لعدة أعوام عوضاً عن البقاء لمدة طويلة مشيرة إلى الظروف السيئة في السجون الأميركية.

ونوهت إلى أن معظم السجناء في أميركا هم من السود والمهاجرين من أميركا اللاتينية لافتة إلى عدم السماح لهم باختيار محام عنهم.

ويشار الى مرضية هاشمي مراسلة قناة “برس تي في” الايرانية الناطقة باللغة الانكليزية قد اعتقلت العام الماضي في اميركا دون سبب لكن واشنطن اضطرت الى الافراج عنها بعد ضغوط شعبية واعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *