أخبار محلية

منخفض جوي يترافق مع عواصف رعدية وامطار غريزة وتسااقط لحبات البرد

تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق يتمركز شمال شرق البحر الاسود، تدخل جبهته الباردة منتصف ليل اليوم الاربعاء. يؤدي الى انخفاض عام في درجات الحرارة بمعدل 6-8 درجات، كما يترافق بهطول امطار غزيرة تشمل كافة الاراضي السورية مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد.
وتكون على الشكل التالي:
تبدأ الامطار من مساء اليوم على المنطقة الساحلية من جبلة واللاذقية ثم تمتد لطرطوس ولبنان والجبال المجاورة ويحذر من سيول وفيضانات. ثم تمتد صباحا” الى حلب وادلب وحمص وحماة والقنيطرة ودرعا والسويداء حتى دمشق ظهرا” ويحذر ايضا” من سيول والفيضانات ثم تمتد للمنطقة الشرقية.
تنتهي فعاليته مساء يوم الجمعة.
تحذيرات عامة
الرياح سريعة 60 – 65 كم/الساعة.
يحذر من تشكل الفيضانات والسيول خاصة في المناطق المرتفعة والمناطق شديدة الميول .
كما يرجى ازالة كل مايعيق حركة المياه من حواجز اسمنتية او سيارات في الطرقات وتسهيل تصريف المياه الى شبكات الصرف والابتعاد عن الاعمدة الكهربائية ومنع خروج الاطفال اثناء هطول الامطار والابتعاد عن الاماكن المنخفضة واماكن تشكل المسيلات المائية.
تبقى هذه تقديرات نطلقها من منطلق أخذ الاحتياطات ولا داعي للتهويل لدرجة كبيرة.
لمعلوماتكم تتشكل السيول المفاجئة نتيجة سقوط كمية كبيرة من الامطار في وقت قصير ووجود ميل كبير مع عدم قدرة مجاري تصريف المياه على استيعاب كمية المياه وضيق الشوارع او الحارات التي تشكل مسار للمسيلات وهي حالة يصعب السيطرة عليها داخل المدن حتى في المدن الرئيسية للدول المتقدمة.
اللون الاحمر الغامق على الخرائط يدل على امطار غزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *