أخبار سياسية

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف “الإيرانيين” في مطار “التيفور”!

كشف قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين عن تفاصيل ضرب أهداف إيرانية في مطار التيفور بمحافظة حمص في 9 أبريل الجاري.

الجنرال عميكام نوركين أقر بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بتصفية عدد من الضباط الإيرانيين خلال الهجوم على مطار “التيفور” بمن فيهم المسؤول عن الطائرات من دون طيار الإيرانية في سوريا، والعقيد في الحرس الثوري الإيراني دهقان يزدلي.
إقرأ المزيد
مقاتلة حربية إسرائيلية الدفاع الروسية: طائرات إسرائيلية قصفت بـ8 صواريخ مطار “التيفور” السوري

وأفاد قائد سلاح الجو الإسرائيلي أيضا خلال مؤتمر عقد في “هرتزيليا” وحضره قادة أسلحة الجو في نحو 20 دولة، بتدمير ترسانة أسلحة إيرانية من بينها صواريخ بعيدة المدى وأنظمة دفاع جوي.

وقال نوركين في هذا السياق: “أدركنا ما يفعله الإيرانيون حولنا، ففيلق القدس تموضع في قاعدة تيفور على بعد نحو 250 كيلومترا من إسرائيل، ومنها حاولوا الهجوم باستخدام طائرة بدون طيار تسللت إلى إسرائيل قبل عدة أشهر، وبعد الحادث، تبين لنا أنهم يواصلون تكديس الأسلحة، بما في ذلك قدرات دفاعية جوية هاجمناها على مدار الشهر الماضي”.

وكشف نوركين أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أطلق قبل أسبوعين خلال هجومه على المواقع العسكرية الإسرائيلية في مرتفعات الجولان 32 صاروخاً وليس 20.

وأقر قائد القوات الجوية الإسرائيلية كذلك بأن المضادات السورية أطلقت 100 صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية، مضيفا أن إسرائيل ردت باستهداف نحو 50 موقعا إيرانيا داخل سوريا في 10 مايو.

المصدر: الجريدة

محمد الطاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *