أخبار سياسية

صهيوني “يتفتّل” في شوارع السعودية ويصف الشعب السعودي بالـ “الودود”

كشف تقرير لصحيفة “هيوم” الإسرائيلية عن قيام صحفي إسرائيلي بزيارة إلى  السعودية مؤخرا، حيث حضر مسابقة “الفورميلا” التي جرت في الرياض.

ويروي الصحفي، يوسف زينيتش القرار، في التقرير، تقاصيل زيارته بدءا من تقديمه للفيزا ووصوله إلى العاصمة السعودية الرياض، وانتهاء بزيارته إلى “مدينة المستقبل”.

وأضاف الصحفي أنه فكر بزيارة السعودية عندما قرأ مقالا يشير إلى احتمال حصوله على تأشيرة دخول إلى السعودية، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخل هذا الأمر أبدا (زيارة السعودية).

وتابع القول “فهمت أنه في محاولة لجذب السياح، أنشأت الحكومة السعودية وكالة تسمى الهيئة العامة للرياضة لتنظيم الأحداث التي تجتذب الزوار إلى البلاد. الحدث الأول كان سباق الجائزة الكبرى للفورمولا إي، الذي أقيم يوم 15 ديسمبر في منطقة درايا، وهي منطقة قديمة شمال غرب الرياض، عاصمة المملكة”.

وأكد “يحق للسياح الذين أعربوا عن اهتمامهم بحضور الحدث في السعودية الحصول على تأشيرة دخول عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى زيارة القنصلية أو السفارة. تم إصدار التأشيرة لمدة 30 يومًا، وكان التقييد الوحيد هو المدن الإسلامية المقدسة (مكة والمدينة) والتي كانت مغلقة لغير المسلمين. تم إصدار التأشيرات مع تذكرة للسباق فقط”.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *