أخبار ميدانية

ريف حماه.. مسلحي الشمال يسلمون أنفسهم ومسلحي الجنوب ينسحبون

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر مجموعة مسلحة من ميليشا “فيلق الرحمن” وهي تسلم نفسها للجيش السوري في ريف حماة الشمالي.
ويظهر الفيديو مجموعة من المسلحين وهم يتقدمون باتجاه نقاط الجيش السوري في ريف حماه الشمالي، حيث يتقدمهم قائد جماعتهم قائلاً: “أنا أبو البراء قائد مجموعة مسلحة في ريف حماه الشمالي أقرر أنا ومجموعتي المسلحة أن نسلم أنفسنا للجيش العربي السوري”.
كما يظهر الفيديو تعامل مقاتلي الجيش السوري مع المسلحين متبعين اجراءات الامان خوفاً من أي عمل إرهابي، كما يظهر الفيديو أسلحة المسلحين وهي “قواذف p7 ورشاشات خفيفة وبنادق الية كلاشينكوف وجعب ذخيرة”.
وفي السياق ذاته، دخلت اليوم وحدات من الجيش إلى قرى تقسيس زور والعمارة والمشداح والجمقلية وجور الجمقلية وجور أبو درده بريف حماة الجنوبي وسط ترحيب كبير من الأهالي والهتافات للسيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري.
وبحسب مصادر موثوقة فأن دخول الجيش إلى القرى تم دون أي اشتباك مع المجموعات الإرهابية بعد أن قام الأهالي بطردها من قراهم.
هذا وجاء طرد الأهالي للمجموعات الإرهابية بعد التوقيع على اتفاق بانضمام قرى ومزارع زور علاش وجومقلية وتقسيس زور وابو درده ورملية وقبيحة وحنيفه والعمارة وعكشان والمشداحو العمارة وعكشان والمشداح إلى نظام المصالحات المحلية ووقف الأعمال القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *