أخبار محلية

ذُروة المنخفض اليوم حتى صباح غدٍ تعقبه موجة صقيع تستمر لغاية الجمعة

أوضح المتنبئ الجوي حسان الجردي أن ذروة المنخفض الجوي قطبي المنشأ الذي تتأثر به سورية سيكون من صباح اليوم حتى صباح غد الأربعاء، يبدأ بعدها الجو بالاستقرار تدريجياً مع موجة صقيع تستمر حتى يوم الجمعة.

وبيّن الجردي في تصريح لـ(سانا) أنه نتيجة تدفق الهواء البارد والتأثر بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة يتدنى ارتفاع تساقط الثلوج اليوم فوق المرتفعات التي تزيد على800 متر نهاراً، أما ليلاً فتمتد إلى المناطق التي تزيد على 700 متر فيما تشهد الأقل ارتفاعاً من ذلك هطل ممزوجاً بالثلوج.

وأشار الجردي إلى أن الرياح ستكون نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها أحياناً 85كم/سا بما يؤثر سلباً في حركة الملاحة البحرية، حيث يكون البحر عالي ارتفاع الموج وقد يصل ارتفاع الموجة إلى 5 أمتار، محذراً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد بعد انحسار المنخفض وخاصة بالمناطق العالية والمرتفعات الجبلية.

إلى ذلك أعادت العاصفة الثلجية التي تضرب مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط قطع الطريق الدولي الرابط بين سورية ولبنان في منطقة ضهر البيدر، بعد أن كانت قد أعلنت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي اللبناني عن إعادة فتح الطريق بعد إزالة الثلوج المتراكمة ليصبح سالكاً أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو تلك المجهزة بسلاسل معدنية.

وأفادت قناة «المنار» مساء أمس بأن طريق ضهر البيدر بات مقطوعاً بالكامل، مشيرة إلى أن قوى الأمن اللبناني أعادت السيارات المتجهة إلى منطقة البقاع نحو بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *