أخبار محلية

سوريا .. الحجز الاحتياطي على الشركة المنتجبة لمسلسل ” دقيقة صمت “

اصدرت وزارة المالية السورية قرارا يقضي بإلقاء الحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لشركة “ايبلا الدولية للانتاج والتوزيع الفني” المنتجة لمسلسل ” دقيقة صمت ” ومالكها عبد العزيز ارناؤوط.

وجاء في نص القرار بحسب موقع الاقتصادي أن “الحجز الاحتياطي جاء ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية في مديرية مكافحة التهريب، لمخالفة التصدير تهريباً لبضاعة قيمتها 54,664,000 ليرة سورية، يترتب عليها غرامات 218,650,000 ليرة”.

وكانت وزارة الاعلام اتهمت في اواخر ايار الماضي شركة ايبلا المنتجة لمسلسل دقيقة صمت بـ “السرقة والاحتيال” ، والخرق “السافر” للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي، لافتة الى أنها منحت العمل موافقة مشروطة قبل التصوير ” دقيقة صمت ” على أن يتم منح الموافقة النهائية بعد التصوير وهذا “ما لم تحصل عليه الشركة المنتجة”.. لأنها “لم تقم بتقديم العمل أصولاً إلى لجان المشاهدة لرقابته ومنحه موافقة العرض والتصدير”.

ومسلسل “دقيقة صمت ” هو من انتاج شركتي “ايبلا ” السورية و”صبّاح ” اللبنانية وتم تصويره داخل الأراضي السورية بمشاركة ممثلين لبنانين وسوريين ، وتتمحور فكرته بالحديث عن فساد المسؤولين في الدولة السورية وقيامهم بتهريب المحكومين من السجون مقابل المال، وممارسة اللاعيب والحيل والاجرام للحفاظ على مصالح متنفذين فاسدين.

يشار الى ان شركة ايبلا انتجت العديد من الاعمال الدرامية السورية والعربية المهمة مثل قلم حمرة، عرب لندن، لورنس العرب، نابليون، والمحروسة، صدى الروح، الليلة الثانية بعد الألف، الظاهر بيبرس، هدوء نسبي، أوركيديا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *