أخبار سياسيةأخبار ميدانية

خلال الساعات الماضية .. تعزيزات كبيرة وصلت إلى ريف إدلب

كشف مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري استقدم تعزيزات كبيرة إلى ريف إدلب خلال الساعات القليلة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات التي وصلت إلى الجبهات وبدأت بالانتشار على الفور، تهدف إلى تمكين الجبهات حيث تم نقل عدد من الآليات والدبابات والمدافع المتوسطة والبعيدة المدى، مؤكدا أن القوات القادمة ستدعم الجاهزية التامة في حال طرأ أي تغير على جبهات ريفي حماة وإدلب خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي حماه صرّح مصدر عسكري ميداني أن قوات الجيش السوري تمكنت اليوم من إحباط هجوم نفذه مسلحو تنظيم “جيش العزة” باتجاه مواقع للجيش بريف حماة الشمالي على محور بلدة الأربعين بريف حماة الشمالي.

وأوضح المصدر أن قوات الرصد والاستطلاع تمكنت من كشفت محاولة هجوم التنظيم الإرهابي الحليف لتنظيم “جبهة النصرة” في “هيئة تحرير الشام”، واستهدف إحدى مجموعاته المسلحة التي حاولت التسلل نحو مواقع الجيش بعدة وسائط نارية ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم وانسحاب من تبقى باتجاه عمق مناطق سيطرتهم بريف حماة الشمالي.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش كثفت من استهدافاتها لمواقع وتحركات المسلحين في قرى وبلدات الزكاة والأربعين واللطامنة وحصرايا شمال حماة ماادى لتدمير عدة مواقع للمسلحين.

وفي السياق، قال مصدر عسكري أن الوسائط النارية في الجيش السوري استهدفت تحركات معادية للمجموعات المسلحة وتحديدا منها تنظيمي حراس الدين وجبهة النصرة الإرهابيين أثناء قيامهم بنقل عتاد وذخيرة وأسلحة الى مواقعهم المتقدمة في بلدات سكيك والخوين والزرزور والتمانعة جنوب شرق إدلب، ما أدى لتدمير عدد من الآليات ومقتل وإصابة عدد من المسلحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *