أخبار ميدانية

بوتيرة عالية .. الجيش السوري يواصل عملياته ضد داعش ويحرر عدد من القرى والبلدات في البادية السورية

بوتيرة عالية .. الجيش السوري يواصل عملياته ضد داعش ويحرر عدد من القرى والبلدات في البادية السورية

حققت قوات الجيش السوري مدعومة بقوات الحلفاء تقدماً كبيراً ضد تنظيم داعش الإرهابي في نقاط عدة في البادية السورية شرق تدمر في المنطقة بين سد عويرض وجنوب حميمة على امتداد جبهة بعرض 45 كم وعمق 60 كم

وضاعف الجيش السوري خلال الأيام الماضية عملياته في البادية السورية، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي و الموالين له.

فيما صرح مصدر عسكري : “إنّ العمليات أسفرت عن سيطرة الجيش على تل الكبد /ارتوازية العكفان /بئر العكفان / تلول الحباري / بئر الطيارية / بئر الورد /بئر زويد / بئر الصمادية /بئر العطشان/ ارتوازية العطشان / بئر سيجر /بئر الباطحية / سد الوعر / بئر ماكر الوعر لتصبح المنطقة بالكامل آمنة بمساحة2500 كم مربع وصولاً إلى الحدود السورية ـ العراقية”.

وأوضح المصدر أنّ وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت سيطرتها على المنطقة الواقعة بين قريتي معيزلية والمحطة الثانية وضهرة وادي المياه وقرية فيضة بن موينع بمساحة 1200 كم مربع بريف دير الزور بعد القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش”.

كما أفاد المصدر بأنّ وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على تل علي وتل أم جنيبريس وتل الضرس وتل الخيل وتل لايح وتل معرعر وتل الضحايا وتل الضباب وخربة الأمباشي وخربة الهيبرية وقبر أم مرزح في ريف دمشق الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *