أخبار سياسية

المغرب تراهن على عروبتها.. العلم الإسرائيلي يرفرف في سماء مراكش

رفرف العلم الإسرائيلي في مدينة مراكش المغربية، أمس، بالرغم من الدعوات المغربية الرافضة للتطبيع مع إسرائيل، ولم يكن غريباً كل ما يحدث، فيما يتعلق بصمت المسؤولين هناك.

هذا ما ذكره المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، عوفير جندلمان، في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، جاء فيها أن العلم الإسرائيلي رفرف في مدينة مراكش المغربية، والذي جاء على خلفية مشاركة فريق الجودو الإسرائيلي في بطولة الجودو الدولية، التي تقام حالياً في مدينة مراكش المغربية، حيث تم رفع العلم في مراسم توزيع الميداليات.

وفي وقتٍ سابق رفضت المغرب استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد أن وُجهت إليه عدة اتهامات حول اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ها هي اليوم تعلن بشكل غير مباشر عن تطبيعها مع كيان الاحتلال

الأمر الذي كان لافتاً ومثيراً للجدل أن مسؤولي البلاد في المغرب، يرفضون أي حديث من شأنه تطبيع بين كيان الاحتلال وبلادهم، إلا أنهم في الخفاء “يأهلون ويسهلون”، بدليل الدعوات المتكررة للسياح والترحيب بالرياضيين اليهود للمشاركة بأي فعالية في بلادها.

من بين القراءات التي قد تؤخذ من هذا الموضوع عدم رغبة المغرب في خلق نوع من التوتر داخل الرأي العام الوطني، واعتماد مبدأ “كم من حاجة قضيناها بتركها على العلن”.

على الرغم من القطيعة الرسمية المُعْلَنَةِ بين المغرب وإسرائيل، إلا أن العديد من التقارير الإعلامية تستمر في كشف خيوط الروابط بين البلدين، بشكل دائم، إذ أورد منشور جديد بثه موقع “وورد إسرائيل نيوز” أن “معارضة التطبيع في المغرب لا تَحُولُ دون زيارة رياضيين وسياسيين وسياح إسرائيليين إلى المملكة بشكل شهري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *