أخبار سياسية

القائد يكشف الدور الجديد للحوزات الدينية

وصف سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي خلال استقبالة أمس الاربعاء جمعا غفيرا من أساتذة ومدراء وطلاب الحوزات العلمية في البلاد، مهمة الحوزات العلمية اليوم بانها أكبر من الماضي.

واكد سماحته ان مهمة الحوزات الدينية و علماء الدين هو نشر المعارف الاسلامية وبذل الجهود لتطبيقها في المجتمع  داعيا علماء الدين  الى بذل الجهود لتطبيق التوحيد واقامة القسط في المجتمع.

ولفت قائد الثورة الى حاجة ابناء البشر اليوم الى المعارف الدينية المتميزة  مشيرا الى اقبال العالم الاسلامي وحتى المجتمعات غير الاسلامية  لهذه المعارف مبينا ان مهمة الحوزات الدينية أصبحت أكبر مقارنة بالماضي معتبرا  ان التوجه الديني في داخل البلاد اصبح لا يمكن مقارنة بالماضي وقبل انتصار الثورة الاسلامية.

واضاف: ان التصور الذي يعتبر ان الشعوب في مختلف العالم  قد ابتعدت عن التعاليم الدينية  هو تصور خاطئ ، بل ان الاقبال على هذه التعاليم أصبح أكبر.

ووصف سماحة قائد الثورة الاسلامية ان بعض الدعايات والتزييف للحقائق بشان عقائد ابناء الشعب أو ابتعادهم عن علماء الدين،  يتعارض مع الحقائق والدراسات العلمية.

واعتبر سماحته ان الحوزات العلمية تعد مركزا  لتعليم الدين الاسلامي وترسيخه في المجتمع وقال: ان تعليم المعارف الدينية  للابناء الشعب يعد جزء من واجبات الحوزات العلمية وان  الجزء الاخر لها هو تطبيق التعاليم الدينية في حياة عامة الناس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *