أخبار سياسيةتحليلات

الصواريخ الإسرائيلية الفائقة … تفشل في سورية وتتحول إلى حطام

بعد الحديث الصهيوني الأخير حول الاستخدام الناجح لصاروخ rampage البالستي الهوائي ضد اهداف ومنظومات دفاع داخل سورية  خبراء في الشؤون العسكرية يضحدون رواية الكيان الإسرائيلي ويؤكدون عدم جدوى هذا الصاروخ في مواجهة أنظمة الدفاع السورية .

الصواريخ الاسرائيلية باتت حطاما :

الخبراء العسكريون أشارو الى أن الصاروخ الإسرائيلي الجديد من الممكن إسقاطه حتى عبر وسائل الدفاع الجوي القديمة وبالتالي فإن منظومة الدفاع الجوي s-300  و  s-400 التي تتواجد على الأراضي السورية ستكون أكثر فعالية ضد هذا النوع من الصواريخ .

بدوره موقع Avia.oro   نشر صورا لحطام الصواريخ التي نجحت الدفاعات السورية في إسقاطها قبل الوصول إلى أهدافها ، لم يتبق من الصواريخ الإسرائيلية سوى الحطام، ويمكن اليوم لتل أبيب ان تشاهد هذا الحطام بنفسها .

يعتبر ذلك دليلا على انا الصواريخ الإسرائيلية الجديدة ليست أفضل من سابقاتها الدفاعات الجوية السورية نجحت مؤخرا في اعتراض ستة من اصل عشرة صواريخ اسرائيلية تم اطلاقها باتجاه مدينة مصياف السورية .

يعني ذلك بأن منظومة الدفاع السورية بدأت بالتعافي بعد سنوات من محاولات تل أبيب استهداف هذه المنظومة بهدف تدميرها ومنح سلاح الطيران الاسرائيلي حرية أكبر في العمل داخل الأجواء السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *