أخبار محلية

الثلوج ستغطي سوريا بدءاً من ليل الثلاثاء وتصل لارتفاعات متدنية قد تلامس ال200 متر!!!

تتأثر سوريا والمنطقة بدءاً من يوم الغد حتى نهاية الأسبوع بعاصفة مطرية حتى نهار الثلاثاء وثلجية عنيفة هي الأقوى منذ فترة طويلة بدءاً من ليل الثلاثاء حتى يوم الخميس حيث يتوقع أن يطال الهطل الثلجي ارتفاعات ال200متر!!
بدايةً طقس اليوم :
يكون الجو اليوم بين الصحو بشكل عام للغائم جزئياً خاصةً في المناطق الشمالية والبادية..معتدل الحرارة نهاراً، بارد نسبياً ليلاً بدرجات حرارة بين 0° – 11° ويحذر من الضباب في المناطق الداخلية والجليد على المرتفعات الجبلية. لا أمطار خلال اليوم
الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
درجات الحرارة تسجل الآن :
14° في اللاذقية وطرطوس
7° في إدلب وحماه
8° في حلب وحمص
8° في دمشق
11° في القنيطرة
12° في السويداء ودرعا
8° في ديرالزور والرقة
7° في الحسكة

طقس يوم الأحد :
يكون الجو بين الصحو بشكل عام في أغلب المناطق وغائم جزئياً في المنطقة الساحلية، يتحول ساعات بعد الظهر والعصر لغائم ماطر في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية والشرقية.
يبدء المنخفض على السواحل السورية منذ الظهر بأمطار غزيرة مترافقة مع العواصف الرعدية، يمتد مع ساعات بعد الظهر والعصر ليشمل المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من دمشق والجنوب السوري.
الثلوج على الارتفاعات التي تزيد عن 1500 متر في خط الساحل و 1300 متر ومافوق في جبال دمشق.
الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة ومتوسطة السرعة تلامس بعض هباتها ال60كم/ساعة خاصة ساعات ليل الأحد – الإثنين ونهار الإثنين.
البحر خفيق لمتوسط ارتفاع الموج.

طقس يوم الإثنين :
غائم جزئيا لغائم ماطر في أغلب المناطق..أمطار متوسطة الغزارة مترافقة مع العواصف الرعدية أحياناً وعلى فترات تؤثر على المنطقة الساحلية..كما تهطل بعض الزخات المطرية فوق المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية.
الثلوج على ارتفاعات التي تزيد عن 1300 متر في جبال دمشق و 1500 متر في جبال الساحل.

طقس يوم الثلاثاء :
أمطار غزيرة (فيضانية) مترافقة مع العواصف الرعدية تضرب المنطقة الساحلية بشكل خاص نهاراً والشمالية بأمطار متوسطة على فترات خاصة بعد الظهر.
نشاط في سرعة الرياح تصل بعض هباتها لتلامس ال60كم/ساعة.
(بدءاً من ساعات ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس..من المرات القليلة التي تتفق فيها النماذج العالمية على حالة الطقس..حيث تتفق على تأثر دول سوريا ولبنان وفلسطين بنزول علوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة تؤثر على تلك الدول بعاصفة ثلجية عنيفة تكسيها اللون الأبيض..تلامس الثلوج ارتفاعات متدنية جداً لم تصل لها منذ فترة طويلة..الثلوج تراكمية حتى ارتفاع ال400 متر وتراكمية مخلوطة بأمطار حتى 200 متر..) نتحدث عن الحالة بشكل مفصل مع اقترابها وهي قابلة للتغير سلباً أو إيجاباً
تحذيرات عامة خلال العاصفة :
-الأمطار الغزيرة في المناطق الساحلية والتي ستسبب السيول والفيضانات.
-التراكمات الثلجية بدءا من ارتفاعات ال900 متر.
– انقطاع الطرق بسبب الثلوج.
– الهبات النشطة للرياح والتي ستتجاوز ال90كم / ساعة
-موجة الصقيع التي ستضرب البلاد بدءاً من يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *