أخبار محلية

الثلـوج تُرهق بلودان بقاصديها.. 30 ألف زائر يوم الجمعة

وصل عدد الزوار الذين دخلوا “بلودان” بعد أن وصلت الثلوج لما يزيد على 60 سنتمتراً في الجبال الشرقية، إلى نحو 30 ألف زائر في يوم الجمعة الماضي، كما أكد مدير منطقة الزبداني العميد نضال محسن.

وأضاف محسن: إن العدد فاق التوقعات، وأن الجهات المعنية استنفرت للتعامل مع هذه الأرقام التي تفوق إمكانات البلدة، حيث تم العمل على نشر الدوريات على طول الطريق من سهل الزبداني، وصولاً إلى الجبال التي غصت بالزوار وأمام المحال والمطاعم ودوريات المرور بما يتجاوز العشرين دورية، بينما لا يتجاوز عدد الدوريات في الأحوال الطبيعية الثلاث دوريات. وتحتوي كل دورية على ثلاثة أشخاص مع آليات ودراجات نارية، وأضاف العميد محسن: إن الدوريات كانت من جميع رجال الشرطة في المنطقة مع مؤازرة من فرع مرور دمشق وشرطة النجدة، والجدير ذكره أنه لم يسجل أي حادث أمني.

رئيس بلدية بلودان المهندس أكرم الخوري أكد أنه يتم العمل بشكل مستمر بتجهيز الطرقات وإزالة الثلوج منها، وذلك لأن بلودان بلدة سياحية، صيفاً وشتاءً، حيث تقوم محافظة ريف دمشق برفد البلدية بكل الآليات والمعدات الضرورية لمثل هذه الأيام، فقد تم تجريف الثلوج عن الطرقات وحتى الجبال، ولكن العدد الكبير من الزوار وغير المتوقع أدى لضغط عمل كبير بكادر لا يتجاوز سبعة أشخاص في البلدية. وأكد أنه سيتم العمل بحملة نظافة يشارك فيها أهالي المنطقة وبمساعدة مركز «الخطوة الأولى» في بلودان لتجهيز البلدة بالشكل الأفضل.

“تشرين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *