أخبار سياسية

الامن القومي الايراني: لامفاوضات مع أميركا

اكد المتحدث باسم المجلس الاعلى للامن القومي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، انه لن تكون هناك أي مفاوضات مدرجة على جدول اعمال ايران مع الجانب الاميركي.

وفي مقال قصير، نشرته وكالة الانباء الايرانية، كتب كيوان خسروي: ازدادت زيارات مسؤولي مختلف الدول الى ايران، وأغلبهم تم توسيطهم من قبل اميركا، وبعضها يتم تسريبها الى الاعلام وبعض هذه الزيارات تبقى سرية.
وأضاف: بناء على السياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية، ودون اي استثناء، تم ابلاغهم رسالة اقتدار الشعب الايراني ومنطقه ومقاومته وصموده.
وتابع: لقد قلنا بصراحة أنه ما لم تتغير التصرفات وما لم يتم ضمان حقوق بلادنا، وما لم يغيروا سلوكهم من مجرد الالفاظ الى الاجراءات العملية، فإن هذا المسار سيستمر. ولن تكون هناك اي مفاوضات مطلقا.
الجدير بالذكر، ان المسؤولين الاميركان ورغم تأكيد الجمهورية الاسلامية الايرانية على عدم التفاوض مع واشنطن، يبدون رغبة كبيرة في التفاوض مع طهران. وقبل فترة صرح مسؤول اميركي لرويترز ان الولايات المتحدة تنتظر اتصالا من قبل الايرانيين، ولكنهم لم يتصلوا بعد.
ويمارس البيت الابيض من جهة ضغوطا اقتصادية في إطار الحظر على ايران، ومن جهة اخرى يقدم اقتراحا للتفاوض، من اجل تهيئة الارضية للتوصل الى اتفاق بديل عن الاتفاق النووي.
هذا في حين، يشدد مسؤولو الجمهورية الاسلامية الايرانية على انه لا مفاوضات، وان المقاومة هي الخيار الوحيد امام البلاد في مقابل العداء الاميركي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *