أخبار سياسية

الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية: نقف بجانب المقاومة وندعم نضال الشعوب بمواجهة الاستبداد

اكد المجلس الاعلى لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية على وقوفه إلى جانب الشعوب العربية والإسلامية في سعيها الدائم نحو الحرية الحقيقية والسيادة والاستقلال، وشدد على دعم نضالها في مواجهة الاحتلال والاستبداد وعلي وقوفه إلى جانب مقاومة هذه الشعوب في سبيل سعيها للارتقاء بمستوي الحياة ونوعيتها.

وأشار المجلس في بيان له بعد اجتماعه في العاصمة العراقية بغداد الى دعمه للحكومة العراقية والشعب ووحدة أراضيه وتحقيق الأمن ومحاربة الإرهاب، أكد علي ضرورة الحفاظ على حرية الإعلام وصيانة حق التعبير في الفضاء العربي والإعلامي، فضلا عن دعم الصحافة والصحفيين وحق المؤسسات الإعلامية في النشر والبث وفق القوانين والأنظمة، ودعا لاتخاذ كافة التدابير التي تصون هذا الحق وتحميه من الاستغلال والاستفراد.

وأدان المجلس كافة المظاهر والإجراءات القمعية التي تمارسها السلطات التعسفية والشركات الكبري التي تعمل علي تضييق الحريات الإعلامية وتنتهك حقوق الإعلام وتعمل علي تضليل الرأي العام وإثارة الفتن والقلائل وتمارس الدعاية المغرضة ضد المنطقة وشعوبها.

وأعلن المجلس دعمه للمسيرة العلمية في العالم العربي والإسلامي التي تسعى إلى تمكين الأمة وشعوب ودول المنطقة من امتلاك القدرات والإمكانيات في مجال البني التحتية للبث والانترنت، مشددا على ضرورة دعم الإعلاميين المبدعين لتطوير الإعلام وحل المشكلات التي تعيق تطور الإعلام وحريته واصلاته.

ودعا المجلس الى ضرورة دعم مسيرة الاتحاد وأمانته العامة في المشاريع التي أقرها وخاصة لجهة تبني التوصيات التي رفعتها اللجان المختصة في جلساتها الدورية وعلى مشاريع العمل للعام 2019 التي أقرتها الأمانة العامة ورفعتها للمجلس الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *