أخبار سياسية

الإمارات تعترف بفشل سياسات السعودية و حلفائها تجاه قطر

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”، إن العام الجديد 2019 سيشهد استمرار الأزمة الخليجية، وحصار قطر، بدعوى عدم تعديل الدوحة لسياساتها. مما يشكل هذا التصريح الإماراتي وفقا لاعتقاد متابعين للأزمة الخليجية فشلا لسياسات السعودية و حلفائها، بسبب عدم مقدرتهم اخضاع الدوحة أمام امور طالبوا بتنفيذها من قبلها، فضلا عن ان الدوحة واصلت اصرارها على المضي قدما بسياساتها دون الالتفات الى تهديد الدول الأربعة.

وقال “قرقاش”، عبر حسابه في “تويتر”: “في تقديري أن مقاطعة قطر مستمرة في 2019، لأنها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، وسيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة”. علي حد قوله.

و ادعي الوزير الإماراتي على مواجهة المحور الإيراني التركي في المنطقة، من خلال المحور العربي المرتكز على السعودية ومصر، والذي سيزداد قوة وزخماً في العام الجديد، حسب قوله.
و ايضا ادعي أن الإمارات ستستمر “في لعب دورها المساند والصادق مع الأشقاء، لتعزيز الاستقرار والازدهار في العالم العربي”، دون اشارة منه الى الجرائم التي لاتزال تواصل ارتكابها الإمارات في اليمن.

ودأب “قرقاش” على مهاجمة قطر ومواقفها منذ بداية حصار رباعي علي قطر في يونيو/حزيران 2017، من قبل السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر.

ومن آن لآخر يدخل “قرقاش” في تلاسن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مسؤولين قطريين، ويوجه تهديدات للدوجة بأن شتاء الحصار سيطول.

وفرض الرباعي العربي حصارا على قطر، دخل عامه الثاني على التوالي، بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة مؤكدة أن تلك الدول تسعى للتدخل في شؤونها السيادية وتغيير النظام السياسي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *