تحليلات

مفاجأة مدوية .. من هي الشخصية التي تهدد وجود إسرائيل ؟

كشف موقع استخباراتي إسرائيلي عن الخطر الحقيقي الذي يهدد  إسرائيل ، مشيراً إلى أن فرضية وقوف ايران وراء هذا الخطر غير دقيق .

و نشر موقع “ديبكا” الاستخباراتي في إسرائيل تقريراً يتحدث عن “العدو الشبح” الذي يهدد  اسرئيل .وقال ، ان الخطر الحقيقي الذي تواجهه الدولة العبرية لن ياتي من ايران فهم اعداء مكشوفين لنا ، لكن الخطر المخيف ياتي من العراق وبالتحديد من مدينة النجف المقدسة عند المسلمين الشيعة .

واضاف ، ان مؤسس الحشد الشعبي ومطلق فتوى ما يسمى “الجهاد الكفائي ” السيستاني يمثل عقبة كبيرة امام المصالح الاستراتيجية لاسرائيل وهو اخطر من خامنئي عليها .

وتابع الموقع ان السيستاني يمارس دور اوسع من دور الولي الفقيه الذي يتمتع به الخامنئي في ايران ، لكن بشكل ناعم غير ملحوض وهو يطبق نظرية “العدو الشبح ” وهو أخطر على إسرائيل .

وكشف الموقع عن قدرة السيستاني حشد 4 ملايين مقاتل خلال ايام  جائوا من اصقاع العالم تلبية لفتوى من كلمتين ، كما ان فتواه التزم بها مقلدون لمراجع دين كبار اخرين يعملون في مدينة النجف وكربلاء في العراق وقم ومشهد في طهران و وكذلك مدن اخرى وهذا حدث نادر  ، علما انه انشأ مؤسسات تعليمية وخدمية ومالية تتجاوز في فعاليتها مؤسسات الحكومة العراقية بل انها قدمت لها المساعدة  في بعض الاوقات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *