أخبار سياسيةتحليلات

إذاعة عبرية تكشف كيف فشلت إسرائيل في سوريا

قالت إذاعة عبرية، في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، صباح اليوم، الجمعة، إن إسرائيل فشلت في سوريا.

ونقلت الإذاعة العبرية على لسان تسيفي يحزقيلي، الإعلامي بالقناة العبرية الـ”13″، أن إسرائيل فشلت في إخراج الإيرانيين من سوريا.

وأضاف المذيع والكاتب الصحفي، يحزقيلي، في لقاء مع الإذاعة العبرية، صباح اليوم، أنه في أعقاب عدم تحقيق الجيش الإسرائيلي أي نجاحات تذكر في إخراج الإيرانيين من سوريا، فإنه سيوسع هجماته في لبنان والعراق، إضافة إلى سوريا، أيضا.

وفي السياق نفسه، نقلت الإذاعة العبرية على لسان يائير لابيد، عضو الكنيست، رئيس حزب “يش عتيد”، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء لن يبقى رئيسا للوزراء، لأنه لن يتمكن من الفوز في الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أنه يعمل منذ عامين لنفسه فحسب.

وكانت إسرائيل خططت ودعمت الفصائل المسلحة الإرهابية في سوريا منذ عام 2011 من أجل الإطاحة بالدولة السورية الحالية، لأنها تدرك أن الدولة السورية الحالية بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد هي دولة سيادية وهي الشوكة الأخيرة في قلب المخططات الإسرائيلية، ولذلك عندما فشلت التنظيمات المسلحة، بدأت إسرائيل هجماتها الجوية على سوريا مستغلة انشغال الجيش السوري بمعارك على عدة جبهات ضد المجموعات المسلحة. إلا أن هذه الهجمات الإسرائيلية لم تثني الجيش السوري عن متابعة عملياته ضد المسلحين، وعندما ينتهي منهم، لكل حادث حديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *